برنامج أسبوع الولاية يختتم فعالياته بتخرج الدورات القرآنية التخصصية المستديمة

تزامناً مع غمرة الأفراح التي تعيشها الأمة الإسلامية لمناسبة عيد الله الأكبر .. الغدير الأغر، شهدت رحاب الصحن الكاظمي الشريف حفل تخرج الدورات القرآنية التخصصية، آخر فعاليات أسبوع الولاية لهذا الموسم بحضور نخبة من الأساتذة والمهتمين بالشأن القرآني، وطلبة الدورات القرآنية وجمع من الزائرين الكرام.

إذ احتضن مركز القرآن الكريم في العتبة الكاظمية المقدسة ما يُقارب (282) طالب وطالبة ممن شاركوا واجتهدوا في استكمال مناهجهم القرآنية المتخصصة في دورات القراءة الصحيحة، وقواعد التجويد، والقراءة التحقيقية والإجازات العلمية، والتفسير وعلوم القرآن، ودورة القراءة التطويرية، والنغم والمقامات بطريقة العراقية والمصرية (حضورياً وإلكترونياً)، فضلاً عن دورة طرائق التدريس.

استهل حفل التخرج بتلاوة آيات من الذكر الحكيم شنّف بها أسماع الحاضرين الطالب أحمد نجم عبدالله، بعدها كلمة العتبة الكاظمية المقدسة وألقاها فضيلة الشيخ عماد الكاظمي جاء فيها قائلاً: (هنّأ في مطلعها الحضور بمناسبة عيد الغدير الأغر يوم التنصيب الإلهي الذي اصطفى فيه حبل الله المتین، وولي المرسلین أمیر المؤمنین علي بن أبي طالب "عليه السلام" إماماً للأمة وهادياً لها، كما أشاد بجهود المنظمين لبرنامج أسبوع الولاية المبارك الذي تخلل فعاليات ونشاطات مختلفة على الصعيد الفكري والثقافي والعقائدي، بمشاركة حشود الموالين ونخبة من خدام العتبة الكاظمية المقدسة من المنشدين، والرواديد، والشعراء وبدعم لوجستي من قسم العلاقات العامة، وشعبة الإعلام، ومركز القرآن الكريم، فضلاً عن جهود الأقسام الساندة.

كما أشار فضيلته إلى أهمية عيد الغدير ومنزلته الكبيرة في قلوب المؤمنين، والأبعاد العقائدية لبيعة الغدير، ودور أمير المؤمنين "عليه السلام" في توحيد الصف الإسلامي وتثبيت الرسالة المحمدية السمحاء.

وتابع حديثه: نوجه دعوتنا اليوم إلى أولياء الأمور أكثر من أي وقت مضى إلى التمسك بمبادئ الوعي والثقافة الإسلامية، حيث تقع على عاتقهم مسؤولية كبيرة ألا وهي محاربة كل أشكال الانحراف الأخلاقي والعقائدي وحث أبنائهم على الالتزام بالمبادئ التي أكد عليها صاحب الذكرى أمير المؤمنين الإمام علي، ونحن نرفل في رحاب مدرسته العظيمة "عليه السلام" وما احتوته من أسس رصينة في بناء المجتمع).

كما شهد الحفل تلاوة بالطريقة العراقية عطر بها أجواء الصحن الكاظمي الشريف كوكبة من فتية الجوادين، وهم نخبة من ثمار الدورات القرآنية، فضلاً عن مشاركة لفرقة إنشاد الجوادين، واختتم الحفل بتوزيع الشهادات التقديرية والهدايا على أساتذة الدورات وطلبتها من بركات الإمامين الكاظمين الجوادين "عليهما السلام".

من الجدير بالذكر أن الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة تسعى دائماً من خلال الملاكات التخصصية لمركز القرآن الكريم إلى نشر الثقافة القرآنية بين أوساط المجتمع والسعي إلى بناء الإنسان فكرياً ودينياً وتحصينه من الهجمات التي نراها تعصف بالمجتمع بشكل عام، وبشبابنا بشكل خاص.