وفد العتبة الكاظمية المقدسة يُلبي دعوة حضور أسبوع الإمامة الدولي بموسمه الثاني

لبى وفد العتبة الكاظمية المقدسة دعوة حضور حفل افتتاح أسبوع الإمامة الدولي الثاني الذي أقامته الأمانة العامة للعتبة العباسية المقدسة تحت شعار: (النُّبوَّةُ والإمَامَةُ صِنوَان لا يَفتَرِقَان) وبعنوان (منهاج الأئمّة "عليهم السلام" في تربية الفرد والأمّة)، تزامناً مع عيد الغدير الأغر، يوم إتمام النعمة، وإكمال الدين، وتنصيب مَن يخْلفُ الرسول الأكرم "صلّى الله عليه وآله وسلّم" في الأمة بحضور كوكبة من الشخصيات الدينية والعلمية والأكاديمية من داخل العراق وخارجه.

وشهد حفل الافتتاح كلمة للمتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة سماحة السيد أحمد الصافي بين خلالها قائلاً: ان " أن رؤية أسبوع الإمامة قائمة على أن مركز أو منصب الإمامة يبدأ من أمير المؤمنين علي"عليه السلام"، وينتهي بصاحب العصر والزمان الإمام المهدي "عجل الله فرجه الشريف".

وأضاف سماحته: إن الإمامة هي مصدر التشريع عندنا وفق مدرسة أهل البيت "عليهم السلام"، والسنّة تشمل أحاديث النبي والأئمة والزهراء "عليهم السلام"، لكن التركيز على أمير المؤمنين "عليه السلام" من أمهات المسائل وفق مدرسة أهل البيت "عليهم السلام"، لذا حشدنا كثيراً من البحوث في التراث عن منزلة أمير المؤمنين "عليه السلام".

وأختتم حفل الافتتاح ببدء أعمال الجلسات العلمية التي سلّطت الضوء على علوم أهل البيت "عليهم السلام" وسيرتهم في معالجة أزمات العالم المعاصر.