الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة تباشر بمشروع إنشاء صحن الإمام جعفر الصادق "عليه السلام"

على بركة الله تعالى .. وبمتابعة حثيثة من قبل خادم الإمامين الكاظمين الجوادين "عليهما السلام"، الأمين العام للعتبة الكاظمية المقدسة الدكتور حيدر حسن الشمّري وبإشراف قسم الشؤون الهندسية، شهد مطلع العام الميلادي 2023 المباشرة بمشروع إنشاء صحن الإمام جعفر الصادق "عليه السلام" بمساحة (9850 م2) إذ يعدّ المشروع ضمن سلسلة المشاريع التطورية المهمة التي تقوم بها الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة والسعي إلى توسعة هذا المكان الطاهر وخدمة زائريه الكرام.

وشهدت أولى خطوات المشروع إجراء المسح الميداني والموافقة على التصاميم النهائية، وتقديم دراسة وافية لمواقع التنفيذ، وتحديد مساحته بسياج حديدي بارتفاع (3م) تميّز بنقوشه وزخارفه الإسلامية التي تحاكي قدسية المكان من خلال استخدام تقنية (CNC)وقاعدة خرسانية ستغلف بمادة المرمر، وستتبعها حفر المسارات والأنفاق بعمق (1.4م) وذلك لتأسيس منظومة تجهيز القدرة الكهربائية، ومنظومة الإنارة، ومنظومة الاتصالات، ومنظومة الكاميرات والصوتيات، ومنظومة مياه الشرب الصحية (RO)، ومنظومة تصريف مياه الأمطار، والمظلات المتحركة لضمان راحة الزائرين الوافدين إلى الصحن الكاظمي الشريف.

وتُسهم هذه الجهود في توفير منفذ جديد، وإضافة فضاءات عبادية مزودة بمجموعة من الخدمات الأساسية لزائري الإمامين الكاظمين الجوادين "عليهما السلام".

من الجدير بالذكر أن الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة ماضية في تنفيذ سلسلة من المشاريع الهندسية والعمرانية تبعاً لمخططات زمنية ومكانية تتناسب مع كلّ مشروع لخدمة الزائرين الكرام.